الجمعة، 14 سبتمبر 2012

تحيز لنفسك قليلا


   دائما في إطار سعادتك أيها المتابع الكريم، تعمدنا أن نبدأ التدوين بهده المواضيع لأن من شأنها توجيهك لمسيرة أفضل في هده الحياة المليئة بالخبايا والأسرار.
ولهذا كله اخترنا لكم من تدويناتنا موضوعا بعنوان "تحيز لنفسك قليلا"، فبينما كنت بصدد قراءة مجموعة من كتب التنمية البشرية، أثار هدا الموضوع كامل انتباهي ما جعلني أبثه حرفا بحرف إن صح التعبير ولكون التخصص بعيد ونحن ما زلنا في إطار البحث أقوم بالبحث وتحليل الموضوع قبل نشره بهذا الموقع، كي لا تكون هناك صعوبة في تلقي المعلومة، فهي الآن "مدونة الابتسامة" لغة سهلة وبسيطة يمكن للجميع أن يتلقاها.
 أترككم مع الموضوع الذي هو نصائح مهمة كما العادة:
إذا كان باعتقادك أن آخر التضحيات التي تقدمها للآخرين ستكون ديناً لك عليهم ، فإنك ببساطة تخدع نفسك وتمنح الفرصة للآخرين كي يحبطوك .
إن لم تعمل لنفسك ما يجعلها تشعر بالسعادة ، فمن غيرك سيفعل ؟
إذا لم تكن سعيداً في حياتك ، وتنتظر وقوع شيء ما من شأنه أن يغير حياتك للأفضل ، فإنك بكل تأكيد ستنتظر طويلاً .

إن مهمتك في الحياة هي أن تجعلها سعيدة .
هناك شيء ما تريد أ ن تعمله وتستطيع عمله الآن .............
قم بعلمه حالاً !
اطمئن ، لن يظن بك الآخرون أنك أناني .
فربما لن يلاحظ الآخرون ذلك .
حتى لو لاحظوا ، فأغلب الظن أنهم سوف يغبطونك على هذا العمل .
إلى جانب ذلك ، فإنك لست مديناً بشيء لأحد حتى يجادلك في أمر إسعادك نفسك .
إذا كان هناك شخص سوف يكرهكبصرف النظر عما تفعلهفقد يجدر بك حينئذ أيضاً أن تفعل كل ما يروق لك .

************************
ردد معي:

إنني ملك نفسي حتى أستطيع أن أكون
سعيداً .
إنني ملك نفسي حتى أستطيع أن أعطي
الآخرين دون قيود.

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية